افضل وصفة لعلاج مشاكل حب الشباب

افضل وصفة لعلاج مشاكل حب الشباب

افضل وصفة لعلاج مشاكل حب الشباب

يمكن علاج حبّ الشباب عن طريق نقع ورق الكافور مع الماء لمدّة طويلة، ومن ثمّ إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النّبات مغطّىً، من أجل الحفاظ على الزّيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثمّ تصفية هذه الأوراق، وإضافة خلّ التّفاح المخفّف والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً. ينصح باستخدام زيت اللافندر العطريّ؛ فهو يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات؛ ويتمّ ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب. استخدام قناع الكرنب، عن طريق أخذ منقوع ورق الكرنب، وذلك بعد غليه بالماء جيّداً، وغسل الوجه به يوميّاً. أو استخدام قناع الثّوم، حيث نقطّع حبّات الثّوم إلى قطعٍ عديدة، ومن ثمّ نضعها على أماكن حبّ الشّباب، ويجب أن يتمّ ذلك بعد استشارة طبيب مختصّ بالحالة، كما يمكن استخدام قناع البابونج، حيث يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حبّ الشّباب، فنقوم بغلي أعشاب البابونج بالماء لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك نقوم بتصفيتها، واستعمالها في غسل الوجه والمناطق الأخرى، والتي يكثر فيها ظهور حبّ الشّباب

*ومن الوصفات الاخري لعلاج مشاكل حب الشباب

 1-خل التفاح:

ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم بستخدام كرة من القطن، واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في اليوم التالي. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

2-عصير الليمون:

أغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المعتدل، بعدها طبّقي عصير نصف ليمونة بستخدام قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف من ثم اشطفيه. كرّري الطريقة مرتين يوميا حتى تظهر النتائج. بنسبة للبشرة الحساسة قومي بمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد وضعيه على المنطقة المصابة باستخدام كرة من القطن واتركيه لمدة 15-30 دقيقة من ثم اشطفيه.

3-عصير الطماطم:

طبّقي عصير الطماطم الطازجة على وجهك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

4-بياض البيض:

إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور.
5-المانجا:

امزجي عصير المانجو ناضجة مع القليل من الماء، طبّقي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه. كرّري العلاج بانتظام حتى تظهر النتائج. يعطي المانجو نعومة وتوهج للبشرة ويساعد على فتح المسامات المسدودة.

6- البخار:

خذي وعاء مليء بالماء الساخن ومنشفة نظيفة، ضعي المنشفة فوق رأسك وجهي وجهك للوعاء واتركيه لمدة 10 دقائق. كرّري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا حتى تختفي حبوب الشباب. يساعد البخار في فتح المسام وازالة الأوساخ.
7-الحلبة:

ضعي كوبين من بذور الحلبة والماء على نار متوسطة الحرارة إلى أن تغلي بعدها قومي بتخزينها في مكان بارد. الآن، طبقي العلاج على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الدافئ. الحلبة تحتوي على مضادات الأكسدة قوية وهي مازالت الحل الأمثل منذ مئات السنين لعلاج التهاب بثور.

8-عصير البطاطا:

عصير البطاطا يحد من الزيوت في مسام مما يساعد في التخلص من حب الشباب الكيسي ويحتوي أيضا على الفيتامينات الأساسية التي تقلل الاحمرار والالتهاب. قومي بتقشير البطاطس وضعيها في الخلاط، بعدها ضعي العصير المستخرج من البطاطس على حبوب الشباب لمدة  15 دقيقة، ثم اشطفيه. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج إيجابية.

9-الالوفيرا:

استخدمي عصير الألوة فيرا على المنطقة المتضررة ودلكي بلطف لمدة 2-3 دقائق بعدها اتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه بالماء. الألوة فيرا تحتوي على خصائص ومهدئه ومضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب.

10-زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو عامل ترطيب جيد ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة باستخدام أصابعك أو قطنة قبل النوم واشطفيه في الصباح اليوم التالي. كرّري العلاج بانتظام.

11-العسل:

العسل هو مكون طبيعي ذو شعبية كبيرة  فهو مطهر ومضاد للجراثيم وويقلل من الالتهاب والاحمرار ويزيل خلايا الجلد الميتة عن طريق قتل البكتيريا. طبّقي ملعقة أو ملعقتين كبيرة من العسل على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء دافئ. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

12-الخيار:

قطعي بضع شرائح رقيقة من الخيار وضعيها على بشرتك لحوالي ثلاثين دقيقة من ثم اشطفيها بالماء البارد. الخيار ليس فعال فقط في علاج حب الشباب فهو أيضا مرطب ممتاز للبشرة ويحتوي على فيتامين A، C، والمغنيسيوم لتغذية بشرتك.

13-الثوم:

 الثوم فعال لكل شيء لديه خصائص مضادة للجراثيم عند أكله، كما أن لديه آثار كبيرة عند تطبيقه. فما عليكِ إلا فرك القرنفل وعصير الثوم على بشرتك واتركيه  لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

14-النشا:

نشا الذرة لطيف جدا على البشرة وهو العلاج الأمثال للتخلص من حب الشباب وهو أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي تعانين من بشرة حساسة. ببساطة قومي بخلط نشا الذرة مع الماء وضعيه على بشرتك وتركه كما تريدين.

15-زيت شجرة الشاي الاخضر:

زيت شجرة الشاي هو قادر على تفريق انسداد المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في علاج حب الشباب. طبّقي زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة قبل النوم باستخدام قطنة واتركيه لمدّة ليلة كاملة من ثم اغسليه بالماء الفاتر، استخدمي العلاج بانتظام. طريقة أخرى بسيطة امزجي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و 9 ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه.

16-الثلج:

يمكن للثلج أن يكون وسيلة ممتازة في التخلص من البقع الحمراء المنتفخة وتقليل الالتهاب. ببساطة قومي بفرك قطعة ثلج على بشرتك مما يساعد ذلك على غلق المسام وتطرد البكتيريا.

*طرق الوقاية من حب الشباب:

تنظيف البشرة يوميّاً بالصّابون وحامض الفنيك، أو حامض اللبنيك، وهي من أهمّ طرق الوقاية من حبّ الشّباب، وإذا كانت البشرة سميكةً يفضّل تنظيفها بشكلٍ سطحيّ، ويجب وقف العلاج إذا ظهر أيّ تحسّسٍ في البشرة. استعمال أدوية مضادّة لحبّ الشّباب، والتي يمكن الحصول عليها من الصّيدليّات بسهولة، وذلك من أجل تجفيف فائض العصارة الحليبيّة في الجلد، على أن يتمّ ذلك تحت إشراف طبيب مختصّ. تجنّب استعمال مساحيق التّجميل بكثرة، والعمل على إزالة هذه المساحيق قبل النّوم. الاستحمام عقب التّمارين الرّياضية أو النّشاطات الجسدية الأخرى. استشارة الطّبيب المختصّ بالغدد؛ فهو الشّخص الذي يستطيع أن يشخّص الحالة بدقّة، ويمنح العلاج المناسب

*ومن اسباب ضهور حب الشباب:

المواد الدهنيّة الّتي تنتجها الغدد بشكلٍ غير طبيعيّ. الدّورة الشهريّة عند الإناث. العادة السّرية. الإفراط في تناول المأكولات الدّسمة، والشّوكولاتة، والمشروبات الغازيّة. اضطرابات الهرمونات. استعمال بعض منتجات التّجميل والمكياج غير النّظيفة، مثل تلك التي توضع للتّجربة في متاجر بيع المكياج. التعرّض لأشعّة الشّمس. القلق وعدم استقرار الحالة النفسيّة؛ حيث بيّنت الدّراسات أنّ العوامل النفسيّة تعمل على تهييج الجلد، وحدوث اضطراباتٍ في الهرمونات، ممّا يؤدّي إلى زيادة الدّهون في بشرة الوجه، وينجم عن هذا ظهور حبّ الشباب، والذي يمثّل التهاباً مزمناً في الغدد الدهنيّة داخل الجلد‏، وعليه فالعامل النّفسي له دورٌ كبير في ظهور حبّ الشّباب، ممّا يترك ندوباً وآثار تشوّه على البشرة

رابط موقعنا علي الويب http://www.tebbadel.com
رابط صفحتنا علي الفيس بوك https://www.facebook.com/الطب-البديل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.