طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

التدليك بزيت الزيتون.

من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة هي استخدام زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ لتدليك الجبهة وأماكن ظهور التجاعيد من أسفل لأعلى لمدة 10 دقائق.

التدليك بالفواكه الحمضية.

الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال غنية بفيتامين C وفيتامين E، والتي تعد أساسية لصحة البشرة. لذلك فإن الفواكه الحمضية تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. بالإضافى إلى ذلك، فإن لب الفواكه الحمضية والقشور كذلك مفيدة جدًا للبشرة. جربّي استعمال الفواكه الحمضية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ومع مرور الوقت ستتخلصين من التجاعيد والرؤوس السوداء أيضًا.

تدليك البشرة في المنزل.

استخدام المواد الطبيعية الخالية من الكيماويات لتدليك الوجه في المنزل مفيد جدًا للتخلص من تجاعيد الجبهة. أثناء عمل الخلطات الطبيعية على الوجه، ينبغي استعمال المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وإعادة تجديد خلاياها.

زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان هي أفضل علاج مؤقت للتخلص من تجاعيد الجبهة. فستندهشين عندما تختفي تلك الخطوط بمجرد تناولك لملعقتين أو ثلاثة من زيت بذور الكتان بشكل منتظم قبل الذهاب للنوم. أو بدلا من ذلك، يمكنكِ تجربة زيت الخروع كعلاج فوري للتخلص من الخطوط الدقيقة.

الألو فيرا مع بياض البيض.

كلًا من الألوفيرا وبياض البيض مصادر هامة لفيتامين E، والذي يعرف بأنه فيتامين الحيوية. اخلطي المكونان معًا، واستعملي الخليط على منطقة الجبهة. ويترك الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

علاج منزلى سريع وبسيط

يومياً بعد غسل وجهك جيداُ قومى بوضع طبقة خفيفة من الفازلين الطبى على منطقة الجبهة وهى مازالت رطبة ثم قومى بتدليكه جيداً جداً حتى يتشربه الجلد ولا تعودى تشعرى بملمس الفازلين على جبهتك وأتركيه طوال الليل فالفازلين عندما يتشربه الجلد يقوم بملء الخطوط الخفيفة المسببة للتجاعيد ويعيد لها ترطيبها مما يجعلها أقل ظهوراً ويعالجها على المدى الطويل.

نصائح مفيدة لمكافحة التجاعيد.

تجنب التعرض للشمس لفترة طويلة، فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، فالدراسات تؤكد أن لديها نصيب واضح من التأثير.

تجنب التدخين، فالدراسات أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين. وعلاوة على ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أنالمدخن لديه تجاعيد بنسبة 40٪ أكثر من الذي لا يدخن.

من اجل تجنب أشعة الشمس تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام مضادات الشمس أو كريم الوجه الذي يساعد في الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.

أخذ النوم الكافي، فقلة النوم ستزيد من إفراز الكورتيزون وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال أخذ قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون HGH )هرمون النمو البشري) والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلد أكثر شباباً ومرونة وخاليا من التجاعيد.

جرّبي تلك النصائح لمدة شهر مع الاستمرار بها، وستلاحظين بنفسك النتائج المذهلة.

رابط موقعنا علي الويبhttp://www.tebbadel.com

رابط صفحتنا علي الفيس بوك https://www.facebook.com/الطب-البديل

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.