الشعر الزائد ومشاكله شاهد افضل الوصفات التي تزيل الشعر الزائد

افضل وصفة لازالة الشعر الزائدفي الجسم

تبحث المرأة دائمًا عن الحلول الجذرية التي تساعدها على إزالة الشعر الزائد نهائياً و الحد من ظهوره مرة أخرى. يلجأ بعضهن إلى إزالة الشعر الزائد بالليزر الذي يساعد على تحقيق ذلك إلا أن تكلفته تكون باهظة بالنسبة لأغلبهن.

تنشر العديد من الوسائل والسبل الأخرى لإزالة الشعر الزائد كالحلاوة، ماكينة الحلاقة، الشمع و كريمات الإزالة. على الرغم من مدى فعاليتهم إلا أنهم قد يسببون بعض التهيجات للبشرة أو الحساسية أو البقع الداكنة بالجسم. لهذا تظل الوصفات الطبيعية من أهم و أأمن هذه السبل للتخلص من الشعر الزائد.

 

*اسباب الشعر الزائد

لكن قبل أن نبدأ بشرح هذه الطرق، يجب معرفة سبب نمو الشعر الزائد ؟ يوجد هرمون في الجسم يطلق عليه هرمون الأستروجين وهو هرمون ذكوريّ، أمّا إذا كان هذا الهرمون لدى المرأة بنسب عالية يزداد الشعر وتسمّى مشعرانيّة، وممكن أن يكون سبب هذا الشعر الزائد هو تكيّس في المبايض ويمكن أن يكون استعمال بعض الأدوية هو الذي يتسبّب بنموّ الشعر الزائد، أو حالات وراثيّة.

*افضل الوصفات لازالة الشعر الزائد

1-السكر البني والليمون

اخلطي ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة صغيرة من الليمون، وثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً يسهل وضعه على مناطق الشعر وضعيه باتّجاه نموّ الشعر واتركيها على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيها بطريقة دائريّة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، يقوم الليمون بتفتيح البشرة ويُساعد على تقليل مسام البشرة أمّا السكّر البنيّ يُساعدك على التخلّص من الشعر الزائد، ويجب المداومة عليها كلّ أسبوع مرّة حتّى تحصلي على نتائج مذهلة

2-الكركم
يعرف الكركم في الهند على انه أساس البشرة الصحية والنضرة نظراً لما له من خصائص مميزة تجعله مضاد للبكتيريا والإلتهابات. يساعد بشكل كبير على الحد من نمو الشعر الزائد في الجسم بالكامل و يمكن مزجه بالماء أو بالحليب. سوف تحصلين من هذه الوصفة على عجين يساعدكِ على تنظيف البشرة و إزالة الشعر بالكامل. ضعي 2 ملعقة من الكركم و بعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة. ضعي العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء الدافيء وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعر خفيف و ليس كثيف أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب
3-الترمس
انقعي الترمس المطحون في وعاء من الماء، واتركيه منقوعاً من الليل حتّى الصباح، ثمّ صفّيه وبعدها قومي بإزالة الشعر بأيّ طريقة من الطرق كالشمع أو الحلاقة أو الحلاوة وبعدها امسحي المنقوع على الجلد، ويفضل تكرارها يومّياً لمدّة أسبوعين على الأقلّ وبعدها ستلاحظين بطء نمو الشعر في المناطق التي وضعتي الخليط عليها، وبالمواظبة على استعمال هذه الوصفة ستقلّلين من عدد مرات إزالة الشعر، وهذه الوصفة تعتبر من أشهر الوصفات لمنع نموّ الشعر مرّة أخرى.

4-العسل والليمون

تعد خلطة العسل والليمون من أفضل الوصفات التي لها تأثير السحر على التخلص من الشعر الزائد نهائياً و منع نموه من جديد. كل ما عليكِ هو أن تمزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون و ضعيه على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. إتركيه ليبرد و ضعيه على البشرة في إتجاه نمو الشعر. دلكيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي جسمكِ بالماء الفاتر. من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين اسبوعيًا لمدة شهر كامل. قومي بالمداومة عليها كروتين للعناية بالبشرة و إذا كان الشعر كثيراً ضاعفي كمية المزيج.

 

5-الزنجبيل

قومي بفرك قطعة من الزنجبيل على المناطق المرغوب لإزالة الشعر واتركيها لمدّة ساعتين ثمّ قومي بغسله بالماء الفاتر، وبعدها ضعي الكريم المرطّب وحاولي تكرار العمليّة في كلّ مرّة تزيلي فيها الشعر ستلاحظين بطء نموّ الشعر فيها ويُعتبر الزنجبيل من أكثر المواد الطبيعيّة التى تعمل على تقليل نموّ الشعر مرّة أخرى.

6-الدقيق والليمون

يعد ماسك الدقيق والليمون من أسهل الوصفات التي يتم الإعتماد عليها في إزالة الشعر نهائياً و خاصة شعر الوجه و لا تتطلب أي تكاليف. كل ما تحتاجينه هو مقدار بسيط من عصير الليمون و مثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية قومي بعصر الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين و اخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس يشبه العجين. سوف تجديه يميل لللون الأصفر. قومي بوضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم إفركي وجهك في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

7-البيض

قومي بخلط بياض بيضة واحدة، وملعقة واحدة من السكّر، ونصف ملعقة من دقيق الذرة ليصبح الخليط على شكل معجون ناعم ثمّ افرديه على وجهك واتركيه حتّى يجفّ تماماً، ثم انزعيه وبعدها سوف تلاحظين خروج الشعيرات بكلّ سهولة وألماً أقلّ وتعمل هذه الوصفة بنفس طريقة الشمع لإزالة الشعر ولكن سيكون أقلّ ألماً وعند المداومة على استخدامه يمنع ظهور الشعر مرّة أخرى.

8-النعناع

كما سبق وذُكر إنّ الشعر الزائد سببه إفراز هرمون الأستروجين و لكن عند تناول الشاي بالنعناع يقوم بالتقليل من إفراز هذا الهرمون في الجسم، وعند تناول الشاي بالنعناع يوميّاً يتمّ تنظيم مستويات هذا الهرمون وقد يكون هذا المشروب كافياً للوقاية من الشعر الزائد.

*سبب نمو الشعر الزائد
سبب نمو الشعر الزائد ؟ يوجد هرمون في الجسم يطلق عليه هرمون الأستروجين وهو هرمون ذكوريّ، أمّا إذا كان هذا الهرمون لدى المرأة بنسب عالية يزداد الشعر وتسمّى مشعرانيّة، وممكن أن يكون سبب هذا الشعر الزائد هو تكيّس في المبايض ويمكن أن يكون استعمال بعض الأدوية هو الذي يتسبّب بنموّ الشعر الزائد، أو حالات وراثيّة

رابط موقعنا علي الويبhttep://www.tbbadel.com

رابط صفحتنا علي الفيس بوك https://www.facebook.com/الطب-البديل

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.