فوائد الشاي الاخضر للضغظ

فوائد الشاي الخضر
فوائد الشاي الخضر

 

الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي كالشاي الأحمر لكنه أقل منه في الأكسدة ولا يتم تخميره كالشاي الأحمر. يشتهر الشاي الأخضر أيضاً بالشاي الياباني حيث أن اليابان من أهم الدول المنتجة له بالإضافة إلي الصين وفيتنام.

الشاى الأخضر يعتبر سوبر فوود لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، وأصبح الشاى جزءا أساسيا من المجتمع الصينى خلال عهد أسرة تانغ فى القرن السابع.

ومنذ عقود قليلة يتعرض الشاي الأخضر للعديد من الدراسات والتجارب الطبية لتحديد فوائده بشكل علمي وتحديد ما إذا كانت له أضرار أو آثار جانبية.

ومن فوائده لمرضي السكري

مرض السكرى هو المرض الذى يؤثر على 380 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وهو المرض الذى يمنع إنتاج الأنسولين السليم، والذى يرفع بعد ذلك مستويات الجلوكوز في الدم.

وقد يعاني أولئك الذين يعانون من مرض السكرى من مخاطر صحية مثل البتر والسكتة الدماغية وفقدان الرؤية وأمراض القلب.

لكن وجدت دراسة يابانية أن المشاركين الذين شربوا على الأقل ستة أكواب من الشاى الأخضر كل يوم كانوا أقل عرضة لتطوير داء السكرى من النوع 2.

الشاي الأخضر هو أصل الشاي ويزرع منذ قديم الأزل في الصين واليابان وفيتنام، في حين عرفته الصين أولاً ولم ينتقل إلي اليابان إلا في عام 800 قبل الميلاد. وعندما احتلت انجلترا هذه المناطق عرفت الشاي وقامت بشحنه بانتظام إلي انجلترا ليتعرف عليه الشعب الانجليزي ومنه إلي باقي القارة العجوز والعالم. ولكن ما حدث أن أوراق الشاي الأخضر تأكسدت وتحولت إلي اللون الأسود بسبب الرطوبة والحرارة التي يتعرض لها الشاي أثناء عملية الشحن. ومن هنا اشتهر الشاي الأحمر أو الأسود بعد أن أصبح المشروب الأول في انجلترا.

وبالرغم من أن تأكسد الشاي يقلل من فوائده الصحية إلا أنه بعد التطور وإمكانية نقل الشاي الأخضر محتفظاً بخواصه لأي مكان، إلا أن العالم أصبح يدمن الشاي الأحمر والذي أصبح يزرع في إفريقيا والهند واندونيسيا وسريلانكا. ويحتوي كلاً من الشاي الأخضر والأحمر علي نفس النسبة من الفلافينويدز مع بعض الاختلافات الكيميائية البسيطة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.